فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، صباح يوسف أحمد برنامج قائم على لعب الأدوار لتنمية بعض مهارات الاستماع لدى طفل الروضة الكفيف A program based on role-play in developing the blind kindergarten child's some listening skills [المجلد 19، العدد 6، 2021، الصفحة 51-104]
  • الخضيرى، رانيا عبد الغني الدسوقي الغريب برنامج مسرحي تفاعلي لتنمية الوعي المائي لدى طفل الروضة An interactive theater program to develop kindergarten child's water awareness [المجلد 19، العدد 6، 2021، الصفحة 319-384]
  • السيد المغاوري، د/ انتصار برنامج تدريبي باستخدام المکتبة الرقمية لإکساب الطالبة المعلمة مهارات الوعي المعلوماتي في ضوء المعايير العالمية Training program using the digital library to give the student information awareness skills in light of international standards [المجلد 19، العدد 4، 2021، الصفحة 15-77]
  • السيد حسن، إشراف: أ.د/ نبيل فاعلية برنامج قائم على استراتيجية المجموعات المرنة لتنمية مهارتي التحرک البصري والعلاقات البصرية لدى الأطفال ذوي القصور الفکري القابلين للتعلم The Effectiveness of a Program based on Flexible Group Strategy for Developing Visual Movement and Visual Relations skills of Learnable Children with Intellectual Disabilities [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 155-188]
  • السيد حسن، إشراف: ا.د/ نبيل فاعلية برنامج قائم على أسلوب حل المشکلات وأثره في تنمية بعض عادات العقل لدى الأطفال الصم the effectiveness of a program based on the problem-solving method and its impact on developing some habits of mind among deaf children [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 131-154]
  • السيد حسن الجباس، إشراف: أ. د\نبيل فاعلية برنامج إرشادي قائم على اللعب التظاهري لتنمية مهارة حل المشکلات لدي الأطفال ذوي الإعاقة السمعية A Counseling Program based on pretend Play for Developing problem-solving of Children with Hearing Impairment [المجلد 19، العدد 1، 2021، الصفحة 171-195]
  • السيد عبد الحکيم، إشراف:أ.م.د/ نجلاء فعالية برنامج قائم على الألعاب التعليمية في تنمية مفهومي الجوار والانفصال لطفل الروضة الأصم The effectiveness of a program based on educational games in developing the concepts of neighborhood and separation for the deaf kindergarten child [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 189-208]
  • السيد محمد العزب، أ.م. د/ هاني تصور مقترح لتطوير نظام رياض الأطفال في مصر في ضوء مدخل التجديد التربوي لمواجهة تحديات الثورة الصناعية الرابعة A Proposed Vision for developing the Kindergarten System in Egypt in light of the educational renewal approach to meet the challenges of the Fourth Industrial Revolution [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 1-72]
  • الليثى، فاطمة محمد السعيد إبراهيم برنامج قائم على مفاهيم نظرية العقل لتنمية التنظيم الانفعالي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية المُدمجين وتأثيره على الحد من المشكلات السلوكية لديهم A Program Based on Theory of Mind Concepts to Develop Emotional Regulation among Included Children with Intellectual Disabilities and its Effect on Reducing their Behavioral Problems [المجلد 19، العدد 6، 2021، الصفحة 265-318]

ب

  • باشا، هبه عبد المنعم محمد فاعلية حقيبة إلكترونية في تنمية الاستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The effectiveness of an electronic package to develop readiness for reading in English for Kindergarten children with learning disabilities [المجلد 19، العدد 6، 2021، الصفحة 211-265]
  • بدرعبدالعظيم صالح، اعداد: أ/ مروة تأثير برنامج للحرکات التعبيرية على تنمية الکفاءة الادراکية الحرکية لطفل الروضة The effect of a program of expressive movements on the development of the cognitive-motor competence of a kindergarten child [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 123-144]
  • بدر عبد العظيم صالح، اعداد: أ/ مروة تأثير برنامج للبراعة الحرکية على تنمية التفکير الإبداعي لطفل الروضة The effect of a kinetic dexterity program on developing the creative thinking of a kindergarten child [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 105-122]

ت

  • تونى، سهير كامل فاعلية الذات الإبداعية كمنبئ بالهناء الوظيفي لدي معلمات الروضة Creative self-efficacy as a predictor of well-being at work among kindergarten teachers [المجلد 19، العدد 6، 2021، الصفحة 1-49]

ج

  • جميل عزيز، إعداد:أ/ يوسف فاعلية برنامج لتدريس الرياضيات قائم علي الدمج بين التعلم المستند إلي الدماغ والخرائط الذهني علي تنمية التفکير الرياضى الإبداعى لدي طلاب الصف الثانى الإعدادى Effectiveness of an educational program based on integrating brain-based learning and mind maps on achievement، creative mathematical thinking، and motivation for second prep.students [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 209-242]

خ

  • خالد رشدي عبد المجيد، إعداد: أسماء فاعلية برنامج إرشادي قائم على اللعب التظاهري لتنمية مهارة حل المشکلات لدي الأطفال ذوي الإعاقة السمعية A Counseling Program based on pretend Play for Developing problem-solving of Children with Hearing Impairment [المجلد 19، العدد 1، 2021، الصفحة 171-195]

ر

  • رشاء راوي، أ.م.د/ وفاء فاعلية برنامج قائم على استراتيجية المجموعات المرنة لتنمية مهارتي التحرک البصري والعلاقات البصرية لدى الأطفال ذوي القصور الفکري القابلين للتعلم The Effectiveness of a Program based on Flexible Group Strategy for Developing Visual Movement and Visual Relations skills of Learnable Children with Intellectual Disabilities [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 155-188]
  • رشاد راوي، إعداد: ا.م.د/ وفاء الوجدانات السالبة والموجبة لدى أمهات الأطفال ذوي متلازمة داون وعلاقتها بإدارة الذات لدى أطفالهن في ضوء متطلبات العصر الرقمي Negative and Positive Affects among Mothers of Children with Down Syndrome and Their Relationship to Self-Management of Their Children in The Light of the Digital Age Requirements [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 1-44]
  • رفعت محمد سعيد، اعداد: أ/ اسماء معايير إعداد مضامين برامج الأطفال التلفزيونية في ضوء خبرتي (أستراليا – المملکة العربية السعودية) Criteria for preparing the contents of children's television programs in the light of both of experience (Australia - Saudi Arabia) [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 1-42]
  • رفعت محمد سعيد، اعداد: أ/ اسماء المعايير التربوية لإعداد مضامين برامج الأطفال التلفزيونية Educational standards for preparing the contents of children's television programs [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 43-76]

س

  • سعد السيد زناتي، أ.م.د/إيمان فاعلية استخدام الکتب الإلکترونية التفاعلية للارتقاء ببعض مجالات التعلم لدي أطفال الحضانة ضعاف السمع The effectiveness of using interactive e-books to improve some areas of learning for kindergarten children with hearing impairments [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 73-131]
  • سمير مهران، د/ إيمان فعالية برنامج قائم على الألعاب التعليمية في تنمية مفهومي الجوار والانفصال لطفل الروضة الأصم The effectiveness of a program based on educational games in developing the concepts of neighborhood and separation for the deaf kindergarten child [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 189-208]
  • سيد احمد مصطفي، د\ إيهاب فاعلية برنامج إرشادي قائم على اللعب التظاهري لتنمية مهارة حل المشکلات لدي الأطفال ذوي الإعاقة السمعية A Counseling Program based on pretend Play for Developing problem-solving of Children with Hearing Impairment [المجلد 19، العدد 1، 2021، الصفحة 171-195]

ش

  • شعبان عبد اللطيف، أ.م.د / أماني تأثير برنامج ترويحي رياضي باستخدام السيکودراما لتنمية التوافق العضلي العصبي بين العين والقدم لدى أطفال الروضة The effect of a sports recreational program using psychodrama to develop the neuromuscular coordination between the eye and the foot among kindergarten children [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 145-166]
  • شعبان عبد اللطيف، أ.م.د / أماني فاعلية برنامج ترويحي رياضي باستخدام السيکودراما للخفض من العدوان الموجه نحو الذات لدى طفل الروضة The effectiveness of a sports recreational program using psychodrama to reduce self-directed aggression Kindergarten children [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 167-195]
  • شيمي على شيمي، إعداد: أ/ سمر فاعلية برنامج قائم على أسلوب حل المشکلات وأثره في تنمية بعض عادات العقل لدى الأطفال الصم the effectiveness of a program based on the problem-solving method and its impact on developing some habits of mind among deaf children [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 131-154]

ص

  • صلاح نجيب، أ.م.د/ وائل معايير إعداد مضامين برامج الأطفال التلفزيونية في ضوء خبرتي (أستراليا – المملکة العربية السعودية) Criteria for preparing the contents of children's television programs in the light of both of experience (Australia - Saudi Arabia) [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 1-42]
  • صلاح نجيب، أ.م.د/ وائل المعايير التربوية لإعداد مضامين برامج الأطفال التلفزيونية Educational standards for preparing the contents of children's television programs [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 43-76]

ع

  • عبد الحفيظ عبد المعبود، إعداد: أحلام فاعلية استخدام نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشکلة في تنمية مهارات التفکير العلمي لدى طفل الروضة The effectiveness of using the Whitley model of problem-based learning in developing Kindergarten child's scientific thinking skills [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 99-110]
  • عبد الحفيظ عبد المعبود، إعداد: أحلام فاعلية استخدام نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشکلة في تنمية المفاهيم البيولوجية لدى طفل الروضة The effectiveness of using the Wheatley model for problem-based learning in developing the biological concepts of the kindergarten child [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 111-129]
  • عبد الحميد إبراهيم، أ.م.د/ ممدوح فاعلية حقيبة تعليمية إلکترونية لتنمية مهارات الرياضيات الحياتية لتلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء معايير ومؤشرات الجودة The effectiveness of an electronic educational bag to develop life math skills to primary school integration students with special needs in the light of quality standards and indicators [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 45-73]
  • عبد الحميد إبراهيم، أ.م.د/ ممدوح فاعلية حقيبة تعليمية إلکترونية لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي لتلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء معايير ومؤشرات الجودة Designing an electronic educational bag to develop social communication skills for integration students in the primary stage with special needs in the light of quality standards and indicators [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 75-98]
  • عبدالحميد عثمان، اشراف: أ.د/ سهير معايير إعداد مضامين برامج الأطفال التلفزيونية في ضوء خبرتي (أستراليا – المملکة العربية السعودية) Criteria for preparing the contents of children's television programs in the light of both of experience (Australia - Saudi Arabia) [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 1-42]
  • عبدالحميد عثمان، اشراف: أ.د/ سهير المعايير التربوية لإعداد مضامين برامج الأطفال التلفزيونية Educational standards for preparing the contents of children's television programs [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 43-76]
  • عبدالواحد علي درويش، أ.د/ عيد نظام الساعات المعتمدة في التعليم العالي بمصر بين الواقع و المأمول The Credit Hour System in Higher Education in Egypt: Reality and Hope [المجلد 19، العدد 4، 2021، الصفحة 1-14]
  • عبد الواحد علي درويش، أ.د: عيد تصور مقترح لبرنامج إعداد معلم الفصل: رؤية إصلاحية استشرافية A Suggested Proposal for Preparing Homeroom Teacher: A Future -Vision for Education Reform [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 243-263]
  • عثمان عرفة إبراهيم، إعداد: أ/ نشوى تنمية مفاهيم جغرافية مصر باستخدام استراتيجية قبعات التفکير الست لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم Developing Egypt's geographic concepts using the Six Thinking Hats strategy among kindergarten children with learning disabilities [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 133-154]
  • عثمان عرفة إبراهيم، أ/ نشوى فعالية استراتيجية قبعات التفکير الست في تنمية الوعي بقواعد وآداب المرور لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم the effectiveness of the Six Thinking Hats program in developing the concepts of developing awareness of traffic rules and etiquette for kindergarten children with learning difficulties [المجلد 19، العدد 4، 2021، الصفحة 241-264]
  • على محمد سالم، د. أسماء استراتيجية التعليم المتمايز لتنمية مهارات إنتاج الکتب الإلکترونية التفاعلية للأطفال لدى بعض طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة A differentiated education strategy to developing book production skills Interactive electronic children for some students of the College of Education for Early Childhood [المجلد 19، العدد 4، 2021، الصفحة 193-240]
  • عوض خليل، إيفون فاعلية حقيبة تعليمية إلکترونية لتنمية مهارات الرياضيات الحياتية لتلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء معايير ومؤشرات الجودة The effectiveness of an electronic educational bag to develop life math skills to primary school integration students with special needs in the light of quality standards and indicators [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 45-73]
  • عــوض خـليـل، إعداد: أ/ إيـفــون فاعلية حقيبة تعليمية إلکترونية لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي لتلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء معايير ومؤشرات الجودة Designing an electronic educational bag to develop social communication skills for integration students in the primary stage with special needs in the light of quality standards and indicators [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 75-98]

ف

  • فتحي کامل، د/ رشدي فاعلية استخدام نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشکلة في تنمية مهارات التفکير العلمي لدى طفل الروضة The effectiveness of using the Whitley model of problem-based learning in developing Kindergarten child's scientific thinking skills [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 99-110]
  • فتحي کامل، د/ رشدي فاعلية استخدام نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشکلة في تنمية المفاهيم البيولوجية لدى طفل الروضة The effectiveness of using the Wheatley model for problem-based learning in developing the biological concepts of the kindergarten child [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 111-129]
  • فراج، عبير بكري فاعلية برنامج قائم على مسرح العرائس لتنمية بعض المفاهيم الجيولوجية ومهارات التفكير التأملي لدى أطفال الروضة The Effectiveness of a Program Based on Puppet Theater to Develop the Kindergarten Children's Some Geological Concepts and Reflective Thinking Skills [المجلد 19، العدد 6، 2021، الصفحة 105-210]
  • فؤاد علي غبيش، اشراف: أ.د/ناصر فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية قبعات التفکيرالست لتنمية مفاهيم الاتجاه لدي طفل الروضة The Effectiveness Of A Program Based On The Six Thinking Hats Strategy For The Concepts Of Direction Developing [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 77-103]
  • فؤاد علي غبيـش، أ.د/ ناصر فعالية استراتيجية قبعات التفکير الست في تنمية الوعي بقواعد وآداب المرور لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم the effectiveness of the Six Thinking Hats program in developing the concepts of developing awareness of traffic rules and etiquette for kindergarten children with learning difficulties [المجلد 19، العدد 4، 2021، الصفحة 241-264]
  • فؤاد علي غبيـش، أ.د/ ناصر تنمية مفاهيم جغرافية مصر باستخدام استراتيجية قبعات التفکير الست لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم Developing Egypt's geographic concepts using the Six Thinking Hats strategy among kindergarten children with learning disabilities [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 133-154]
  • فؤاد علي غُبيش، أ. د/ ناصر فعالية برنامج باستخدام مسرح العرائس في تنمية الهُوية الثقافية لدي أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The Effectiveness of a Program Using Puppet Theater in Developing Cultural Identity of Kindergarten Children with Learning Disabilities [المجلد 19، العدد 1، 2021، الصفحة 43-79]
  • فؤاد علي غُبيش، أ. د/ ناصر فعالية برنامج باستخدام مسرح العرائس في تنمية بعض المهارات اللغوية لدي أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The Effectiveness of a Program Using Puppet Theater in Developing Cultural Identity and Some Language Skills of Kindergarten Children with Learning Disabilities [المجلد 19، العدد 1، 2021، الصفحة 81-117]
  • فؤاد غبيش، اشراف: أ. د / ناصر فاعلية برمجية الکترونية في تنمية مهارة الاستقلالية لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المبکرة The Effectiveness of Electronic Software in Developing the Skill of Independence among Children at Risk of Learning Difficulties in Early Childhood [المجلد 19، العدد 1، 2021، الصفحة 145-170]
  • فؤاد غبيش، اشراف: أ. د/ ناصر أثر استخدام الشخصيات الکرتونية الالکترونية في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم في مرحلة ما قبل المدرسة The effect of using electronic cartoon characters in developing the decision-making skill of preschool children at risk of learning difficulties [المجلد 19، العدد 1، 2021، الصفحة 119-144]

م

  • محمد خميس عبدالحميد، أ.د/ خميس فعالية استراتيجية قبعات التفکير الست في تنمية الوعي بقواعد وآداب المرور لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم the effectiveness of the Six Thinking Hats program in developing the concepts of developing awareness of traffic rules and etiquette for kindergarten children with learning difficulties [المجلد 19، العدد 4، 2021، الصفحة 241-264]
  • محمد خميس عبد الحميد، إشراف:أ.د/ خميس تنمية مفاهيم جغرافية مصر باستخدام استراتيجية قبعات التفکير الست لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم Developing Egypt's geographic concepts using the Six Thinking Hats strategy among kindergarten children with learning disabilities [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 133-154]
  • محمد سعيد، اعداد: أ / هاجر تأثير برنامج ترويحي رياضي باستخدام السيکودراما لتنمية التوافق العضلي العصبي بين العين والقدم لدى أطفال الروضة The effect of a sports recreational program using psychodrama to develop the neuromuscular coordination between the eye and the foot among kindergarten children [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 145-166]
  • محمد سعيد، اعداد: أ / هاجر فاعلية برنامج ترويحي رياضي باستخدام السيکودراما للخفض من العدوان الموجه نحو الذات لدى طفل الروضة The effectiveness of a sports recreational program using psychodrama to reduce self-directed aggression Kindergarten children [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 167-195]
  • محمد صفوت، اشراف: أ.د / حنان فاعلية استخدام نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشکلة في تنمية مهارات التفکير العلمي لدى طفل الروضة The effectiveness of using the Whitley model of problem-based learning in developing Kindergarten child's scientific thinking skills [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 99-110]
  • محمد صفوت، اشراف: أ.د / حنان فاعلية استخدام نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشکلة في تنمية المفاهيم البيولوجية لدى طفل الروضة The effectiveness of using the Wheatley model for problem-based learning in developing the biological concepts of the kindergarten child [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 111-129]
  • محمد عبدالحليم، اشرف: أ.د/ هشام تأثير برنامج للبراعة الحرکية على تنمية التفکير الإبداعي لطفل الروضة The effect of a kinetic dexterity program on developing the creative thinking of a kindergarten child [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 105-122]
  • محمد عبدالحليم، اشرف: أ.د/ هشام تأثير برنامج للحرکات التعبيرية على تنمية الکفاءة الادراکية الحرکية لطفل الروضة The effect of a program of expressive movements on the development of the cognitive-motor competence of a kindergarten child [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 123-144]
  • محمد عبد الحميد، اعداد: أ/ ولاء فاعلية برمجية الکترونية في تنمية مهارة الاستقلالية لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المبکرة The Effectiveness of Electronic Software in Developing the Skill of Independence among Children at Risk of Learning Difficulties in Early Childhood [المجلد 19، العدد 1، 2021، الصفحة 145-170]
  • محمد عبد الحميد، اعداد:أ/ ولاء أثر استخدام الشخصيات الکرتونية الالکترونية في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم في مرحلة ما قبل المدرسة The effect of using electronic cartoon characters in developing the decision-making skill of preschool children at risk of learning difficulties [المجلد 19، العدد 1، 2021، الصفحة 119-144]
  • محمد فايز، د/ رشا الأفکار الاجترارية وعلاقتها بمتغيرات :القلق، والفصام، والوسواس القهري، و البارانويا لدى عينة من الراشدين من الجنسين Ruminant thoughts and their relationship to variables: anxiety schizophrenia - obsessive compulsive - paranoia in a sample of adults of both sexes [المجلد 19، العدد 4، 2021، الصفحة 79-126]
  • محمد محمد أمين، أ.د/أمل فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية قبعات التفکيرالست لتنمية مفاهيم الاتجاه لدي طفل الروضة The Effectiveness Of A Program Based On The Six Thinking Hats Strategy For The Concepts Of Direction Developing [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 77-103]
  • محمد محمد محمد، إعداد: أ/ الشيماء فعالية برنامج قائم على الألعاب التعليمية في تنمية مفهومي الجوار والانفصال لطفل الروضة الأصم The effectiveness of a program based on educational games in developing the concepts of neighborhood and separation for the deaf kindergarten child [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 189-208]
  • محمد محمود عبدالحافظ، أ.م.د/ أحمد نظام الساعات المعتمدة في التعليم العالي بمصر بين الواقع و المأمول The Credit Hour System in Higher Education in Egypt: Reality and Hope [المجلد 19، العدد 4، 2021، الصفحة 1-14]
  • محمود الهجان، اشراف: أ. د / حسن تأثير برنامج ترويحي رياضي باستخدام السيکودراما لتنمية التوافق العضلي العصبي بين العين والقدم لدى أطفال الروضة The effect of a sports recreational program using psychodrama to develop the neuromuscular coordination between the eye and the foot among kindergarten children [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 145-166]
  • محمود الهجان، اشراف: أ. د / حسن فاعلية برنامج ترويحي رياضي باستخدام السيکودراما للخفض من العدوان الموجه نحو الذات لدى طفل الروضة The effectiveness of a sports recreational program using psychodrama to reduce self-directed aggression Kindergarten children [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 167-195]
  • محمود الهجان، أ.م. د / حسن أثر استخدام الشخصيات الکرتونية الالکترونية في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم في مرحلة ما قبل المدرسة The effect of using electronic cartoon characters in developing the decision-making skill of preschool children at risk of learning difficulties [المجلد 19، العدد 1، 2021، الصفحة 119-144]
  • محمود الهجان، أ.م. د / حسن فاعلية برمجية الکترونية في تنمية مهارة الاستقلالية لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المبکرة The Effectiveness of Electronic Software in Developing the Skill of Independence among Children at Risk of Learning Difficulties in Early Childhood [المجلد 19، العدد 1، 2021، الصفحة 145-170]
  • محمود الهجان، أ.م.د/ حسن تأثير برنامج للبراعة الحرکية على تنمية التفکير الإبداعي لطفل الروضة The effect of a kinetic dexterity program on developing the creative thinking of a kindergarten child [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 105-122]
  • محمود الهجان، أ.م.د/ حسن تأثير برنامج للحرکات التعبيرية على تنمية الکفاءة الادراکية الحرکية لطفل الروضة The effect of a program of expressive movements on the development of the cognitive-motor competence of a kindergarten child [المجلد 19، العدد 3، 2021، الصفحة 123-144]
  • محمود حسن الهجان .، أ.م.د/ حسن دراسة تحليلية للخصائص الشکلية والدلالات النفسية فى رسوم الأطفال المصابين بالمهاق An Analytical Study of the Formal Features and Psychological Indications in the Drawings of the Albinism Children [المجلد 19، العدد 1، 2021، الصفحة 1-42]
  • محمود عبد الحکيم، إعداد: أ/ شيماء فاعلية برنامج قائم على استراتيجية المجموعات المرنة لتنمية مهارتي التحرک البصري والعلاقات البصرية لدى الأطفال ذوي القصور الفکري القابلين للتعلم The Effectiveness of a Program based on Flexible Group Strategy for Developing Visual Movement and Visual Relations skills of Learnable Children with Intellectual Disabilities [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 155-188]
  • مراد حسنى، د/ مروة فاعلية برنامج قائم على أسلوب حل المشکلات وأثره في تنمية بعض عادات العقل لدى الأطفال الصم the effectiveness of a program based on the problem-solving method and its impact on developing some habits of mind among deaf children [المجلد 19، العدد 2، 2021، الصفحة 131-154]
  • مراد حسنى مراد، د. مروة دراسة تحليلية للخصائص الشکلية والدلالات النفسية فى رسوم الأطفال المصابين بالمهاق An Analytical Study of the Formal Features and Psychological Indications in the Drawings of the Albinism Children [المجلد 19، العدد 1، 2021، الصفحة 1-42]
  • مکسيموس داوود، إشراف: أ.د/ وديع فاعلية برنامج لتدريس الرياضيات قائم علي الدمج بين التعلم المستند إلي الدماغ والخرائط الذهني علي تنمية التفکير الرياضى الإبداعى لدي طلاب الصف الثانى الإعدادى Effectiveness of an educational program based on integrating brain-based learning and mind maps on achievement، creative mathematical thinking، and motivation for second prep.students [المجلد 19، العدد 5، 2021، الصفحة 209-242]

و

  • وحيد جرجس صالح، د/ أماني نظام الساعات المعتمدة في التعليم العالي بمصر بين الواقع و المأمول The Credit Hour System in Higher Education in Egypt: Reality and Hope [المجلد 19، العدد 4، 2021، الصفحة 1-14]